recent
أخبار ساخنة

مراسل CNN يكتشف فجأةً جلوسه على قنبلة وسط ركام دبابة روسية بأوكرانيا (فيديو)

مراسل CNN يكتشف فجأةً جلوسه على قنبلة وسط ركام دبابة روسية بأوكرانيا (فيديو)

أظهر فيديو نُشر الإثنين 28 فبراير/شباط 2022، مراسل شبكة CNN الأمريكية، ماثيو تشانس، في لحظة اكتشف فيها أنه كان جاثياً فوق قنبلة وسط حطام رتل عسكري روسي داخل أوكرانيا. 

بحسب الشبكة الأمريكية، فإن تشانس كان يتحدث خلال بث مباشر، عن آثار معركة دارت على جسر خارج مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، قبل أن يكتشف أنه كان جاثياً فوق قنبلة يدوية؛ وهو ما دفعه إلى التحرك بسرعة مبتعداً عنها. 

واستعرض تشانس الدمار الذي حل بالمركبات العسكرية الروسية التي واجهها أفراد من الجيش الأوكراني بالصواريخ المضادة للدروع.

 

  شاهد أيضا:



كانت روسيا قد اعترفت، أمس الأحد 27 فبراير/شباط 2022، لأول مرة منذ بدء الهجوم على أوكرانيا، بسقوط جنود لها بين قتلى وأسرى، بعد أيام من التكتم. 

وكالة إنترفاكس للأنباء الروسية نقلت عن وزارة الدفاع الروسية، قولها إن "عدداً من الجنود الروس قُتلوا وأصيبوا في الهجوم على أوكرانيا"، لكنها أضافت أن عدد ضحاياها أقل بكثير من ضحايا الجانب الأوكراني دون تحديد أي أعداد.

من جانبها، أعلنت أوكرانيا، الأحد 27 فبراير/شباط 2022، على لسان نائبة وزير الدفاع، هنا ماليار، أن "القوات الروسية فقدت نحو 4300 جندي خلال غزوها لأوكرانيا"، وأضافت على صفحتها في فيسبوك، أن روسيا "فقدت نحو 146 دبابة و27 طائرة و26 طائرة هليكوبتر"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

شنَّت روسيا ما تصفه الدول الغربية بالغزو براً وجواً وبحراً، الخميس، بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين الحرب، وفرَّ ما يُقدَّر بنحو 100 ألف شخص، بينما هزت الانفجارات وإطلاق النار المدن الرئيسية، ووردت أنباء عن مقتل العشرات.

وأوكرانيا دولة ديمقراطية يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، وهي أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة بعد روسيا، وصوَّتت لصالح الاستقلال عند سقوط الاتحاد السوفييتي، وكثفت في الآونة الأخيرة جهودها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وهي تطلعات تثير حنق موسكو.

google-playkhamsatmostaqltradent