recent
أخبار ساخنة

تنظيف البشرة.. خطوات سهلة ممكن عملها في المنزل

 تنظيف البشرة.. خطوات سهلة ممكن عملها في المنزل

تنظيف البشرة من العادات المهمة التي يجب الالتزام بها والتشجيع عليها، لكن ولتعدد أنواع البشرة تختلف طريقة العناية بها من شخص لآخر.

وتختلف طريقة تنظيف البشرة الدهنية والتي تكون عرضة لمشكلات جلدية وتحتاج إلى مستحضرات معينة عن البشرة العادية، كما تحتاج البشرة الجافة إلى عناية وتنظيف وترطيب باستمرار. وتحتاج البشرة الحساسة إلى مستحضرات خاصة لا تتضمن مواد تتسبب في تهيج الجلد.

وينصح الخبراء بتنظيف البشرة وغسلها مرّتين صباحا ومساء، وتجنب أشعة الشمس لفترات طويلة، وشرب الماء بمعدل ٨ أكواب يوميا، والتقليل من الضغط النفسي، لأنه ينعكس على مظهر البشرة، وتغيير الوسادة بشكلٍ منتظم، لأنها تلتقط البكتيريا والأوساخ، وتمتص الزيوت التي تُفرز من الشعر أو الوجه.

كما ينصحون بتجنب شرب الكافيين، والصودا، والكحول بكميّاتٍ كبيرة؛ لأنّها تساهم في جفاف البشرة. 

خطوات سهلة لتنظيف البشرة في المنزل

الخطوة الاولى:

 يمكن تنظيف البشرة بسهولة في المنزل دون زيارة صالونات التجميل، وتبدأ العملية بحمام البخار، ويمكن استخدام جهاز بخار مخصص لتنظيف البشرة أو استخدام ماء مغلي مضاف إليه أعشاب عطرية لمدة 5 دقائق، حيث يثبت الوجه باتجاه البخار مع تغطية الرأس.

الخطوة الثانية:

بعد ذلك تأتي مرحلة التقشير، وفيها يستخدم خليط من "السكر والعسل والليمون"، حيث يوضع على الوجه 5 دقائق ثم تبدأ عملية التدليك، والتي تساعد على التخلص من الجلد الميت، وتجديد الخلايا.

الخطوة الثالثة:

بعد ذلك تأتي مرحلة وضع "ماسك البشرة"، وتختلف أنواع "الماسكات" على حسب نوع البشرة ومنها "قناع الطمي" والذي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة. وماسك ماء الورد وخشب الصندل للبشرة الجافة، وماسك الأعشاب الطبيعية والفواكه للبشرة العادية.

الخطوة الرابعة:

المرحلة قبل الأخيرة هي وضع "التونر" وهو عبارة عن سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها، ويساعد على شد الجلد وإغلاق المسام المفتوحة، كما أنه يساعدك على التخلص من بقايا الزيوت والأتربة ومستحضرات التجميل العالقة بالبشرة.

الخطوة الخامسة:

المرحلة الأخيرة هي "ترطيب البشرة"، وفيها يتم استخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتدليك البشرة.

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent