recent
أخبار ساخنة

تصريحات أبو تركية حول المثلية الجنسية في الدوري الإنجليزي تثير جدلا واسعا (فيديو)

 

تصريحات أبو تركية حول المثلية الجنسية في الدوري الإنجليزي تثير جدلا واسعا (فيديو)

أثارت تصريحات أدلى بها نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة، حول حملات دعم المثليين في الدوري الإنجليزي، جدلا واسعا في الأوساط الرياضية وبين نشطاء حقوق الأقليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وجاء حديث أبو تريكة على قناة "بي إن سبورت"، خلال حلقة استديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي، التي جمعت فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد. وأشار أبو تريكة إلى الجولات الرسمية التي يدعم فيها الدوري الإنجليزي حقوق المثليين بين 27 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول من خلال ارتداء اللاعبين شعارات تدعم المثليين مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء بألوان قوس قزح.

وقال: "بالطبع الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، إنما هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا"، وتحدث عن "محاربة الأديان السماوية للمثلية الجنسية".

كما دعا نجم الأهلي السابق اللاعبين العرب والمسلمين والمعلقين الرياضيين إلى "التصدي لهذه الحملات وعدم المشاركة بها". 

 

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان من الواضح أن الشعبية التي يحظى بها نجم الأهلي السابق انعكست على آراء المغردين، إلا أن تعليقات أبو تريكة أثارت موجة واسعة من الجدل، خاصة بين المجموعات الحقوقية، إذ انتقد نشطاء تصريحات اللاعب المصري واصفينها بـ"خطاب كراهية يساهم في التحريض على الفئات المهمشة".

ونحن في مدونة وقناة سديم حقائق وأسرار نحيي اللاعب ابو تريكة على هذا الموقف الهام الذي يعبر عن احترام القيم الإنسانية والإسلامية، وندعو جميع الاعلاميين والمؤثرين إلى محاربة ظاهرة الشذوذ الجنسي.

 

شاهد تصريحات اللاعب المصري محمد أبو تركية : 

 


شاهد أيضا:




 

google-playkhamsatmostaqltradent