recent
أخبار ساخنة

لبشرة مقاومة للبرد.. 7 منتجات ضرورية في حقيبة الجمال الشتوية

 لبشرة مقاومة للبرد.. 7 منتجات ضرورية في حقيبة الجمال الشتوية

مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، يحين الوقت لتغيير منتجات روتين العناية بالبشرة وتجديد حقيبة الجمال الشتوية.

تحتفظ كل أنثى بأغراض أساسية في حقيبتها لا يمكنها الخروج بدونها، مثل الهاتف المحمول ومحفظة النقود وميدالية المفاتيح، وأيضاً بعض مستحضرات التجميل الأساسية.

لبشرة مقاومة للبرد.. 7 منتجات ضرورية في حقيبة الجمال الشتوية

ولكن مع قدوم فصل الشتاء قد تحتاج المرأة إلى وجود بعض منتجات الجمال إلى حقيبة يديها في الشتاء لحماية بشرتها وتجديدها وترطيبها وتغذيتها، الأغراض التي يستعرضها التقرير التالي، وفقاً لمجلة "dilei" الإيطالية.  

مرطب الشفاه

مرطب الشفاه

عند التفكير في كيفية العناية بالبشرة والوجه في فصل الشتاء، فإن أول منتج أساسي يتبادر إلى الذهن ليكون موجوداً في حقيبة الجمال الشتوية هو بلا شك مرطب الشفاه (زبدة الكاكاو).  

مع انخفاض درجات الحرارة، ولكن قبل كل شيء بسبب الرياح، تميل الشفاه إلى الجفاف والتشقق، مما يؤدي إلى تكوين الجلد والتشقق الذي لا يمنح الأنثى طلة غير محببة فحسب، بل يكون أمراً مؤلماً أيضاً.

ولذلك، الأفضل دائماً هو الحفاظ على شفتيك رطبة جيداً باستخدام مرطب شفاه جيد يحتوي على الزبدة والزيوت، وذلك لحمايتها من العوامل الجوية وفي نفس الوقت تركها ناعمة ونضرة.

وفي حالة تفاقم حالة الشفاه من التشقق في الشتاء، ينصح باختيار مرطب الشفاه الذي يحتوي على الكثير من شمع العسل.

كريم اليدين

كريم اليدين

كريم اليدين الشتوي، هو من أهم منتجات حقيبة الجمال في الطقس البارد. 
تعد اليدين أول المناطق التي يصيبها التشقق والجفاف في فصل الشتاء، الأمر الذي يسبب في كثير من الأحيان ألماً شديداً وحروقاً صغيرة.
ومن هنا ينصح بتجنب الوصول إلى هذه المرحلة، من خلال الحرص على وضع كريم لليدين عدة مرات في اليوم، على سبيل المثال في كل مرة تغسل فيها اليدين، وخاصة في هذه الفترة الصعبة التي زاد فيها استخدام المطهرات المليئة بالمواد الكيميائية الضارة على الجلد.
يميل الكثيرون إلى عدم استخدام كريم اليد لأنه دهني ويترك إحساساً لزجاً على الجلد، ولحل هذه المشكلة، يمكن وضع طبقة كبيرة من الكريم المرطب على اليدين ثم وضعها داخل قفازات قطنية طوال الليل، لتكون يديك مرطبة جيداً في الصباح.

منطف الوجه

منطف الوجه

يجب اختيار منظف الوجه الشتوي بعناية لأنه لا ينبغي أن يجفف البشرة، ولذلك يفضل اختيار منظفات الموس أو كريمات الغسيل التي لها تأثير ترطيب أكبر.  

التونر

التونر

يعتبر التونر (مستحضر أو منشط أو غسيل مصمم لتنظيف البشرة وتقليص المسام) من أقل المنتجات استخداماً ولكنه في الوقت نفسه أكثر منتجات العناية بالبشرة فائدة خاصة في الشتاء.

 يعمل التونر على إعادة توازن البشرة وإعطائها الترطيب وتقليل دهونها ولكن دون تجفيفها.

ينصح باختيار المنتج الأنسب لنوع البشرة ووضعه بعد منظف الوجه وقبل السيروم أو الكريم المرطب.

مصل الوجه

مصل الوجه

يعتبر مصل البشرة أو السيروم من بين العناصر الأساسية والضرورية التي يجب أن تكون موجودة ضمن منتجات العناية بالبشرة في الشتاء.

مصل الوجه هو عبارة عن مرطب خفيف يحتوي على تركيز أعلى من المكونات النشطة (مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين سي) أكثر من مرطبات الوجه التقليدية.

يطبق مصل الوجه بعد وضع التونر، المنتج الذي يمكن اختيار نوعين مختلفين منه للنهار والليل أو واحد فقط، الأمر الذي لا يعتمد بناءً على نوع البشرة ولكن أيضاً على المشكلة المراد علاجها.

يساعد المصل على التخلص من الاحمرار والبقع والندوب والبقع الداكنة التي قد تسببها تشققات البشرة في الشتاء.

كريم الوجه النهاري 

 
كريم الوجه النهاري

يعد كريم الوجه النهاري المغذي من أهم منتجات فصل الشتاء لحماية البشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية والتلوث، بالإضافة إلى عمله كأساس للمكياج الصباحي.

كريم الليل 

كريم الليل

يمكن الاهتمام بالبشرة حتى أثناء الليل، وذلك من خلال استخدام كريم الليل المغذي الذي يعمل على إصلاحها وتجديد خلاياها أثناء النوم. 

 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent