recent
أخبار ساخنة

ما هو سر الجزيرة السوداء التي كشفتها خرائط جوجل؟ جزيرة فوستوك المهجورة ؟؟


 انتشرت سريعا أخبار ظهور بقعة سوداء على خرائط جوجل في المحيط الهادي الأوسط الاستوائي في المنطقة بين أستراليا والساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية.

وكالعادة اخترع الناس الكثير من التكهنات والأساطير حول تلك البقعة السوداء فمنهم من شبهها بمثلث برمودا حيث تختفي السفن والبشر بمجرد الدخول في مجاله، ومنهم من قال إنها فتحة صرف ضخمة تتدفق من خلالها مياه المحيط إلى قاع الأرض !!، ومنهم من قال إنها مشروع سري أو عسكري تخفيه جوجل عن البشرية !! إلى غير ذلك من التكهنات الغريبة. 

لن تصدق ما ستراه | حيوانات غريبة ونادرة | لن تصدق أنها موجودة

وفي الحقيقة لم تكن تلك البقة السوداء سوى جزيرة فوستوك المهجورة (Vostok Island) التي تقع في المحيط الهادئ الأوسط الاستوائي في المنطقة بين أستراليا والساحل الغربي للولايات المتحدة الامريكية وتنتمي إلى جمهورية كيريباتي التي تتمثل بأرخبيل (مجموعة متقاربة من الجزر)، ويبلغ طول جزيرة فوستوك نحو 700 متر وعرضها نحو 600 وترتفع عن سطح البحر بما لا يزيد عن خمسة أمتار، وهي محاطة بالشعب المرجانية. 

بالفيديو العثور على أكبر سمكة عملاقة فى العالم فى عام 2021 !! شمس المحيط "مولا الكسندريني" 

ويقول موقع "hmongwiki.de" الألماني إن الجزيرة شوهدت لأول مرة من جانب المكتشف الروسي فابيان غوتليب بلينغهاوزن عام 1820. وقد أطلق بلينغهاوزن اسم "فوستوك" عليها نسبة إلى سفينته التي تحمل نفس الاسم، والذي يعني "الشرق" باللغة الروسية.

وفي الواقع توضح مصادر أخرى أن فابيان غوتليب بلينغهاوزن هو بحار من "ألمان البلطيق"، وهي أقلية تتحدث اللغة الألمانية، كانت تقطن منطقةً تتبع الآن إستونيا وليتوانيا، وكان للنبلاء من تلك الأقلية تأثير كبير في تاريخ روسيا. وعمل بلينغهاوزن في خدمة البحرية الروسية القيصرية وترقى بها حتى وصل إلى رتبة أدميرال.

وتقول بيلد إن جزيرة "فوستوك" غير مأهولة بالبشر ولذلك فإن نباتات وحيوانات الجزيرة لم تتعرض لمضايقات الإنسان، وتضيف أن النباتات نمت بكثافة كبيرة على أرض الجزيرة عبر قرون طويلة بحيث لا يمكن الآن سوى رؤية بقعة سوداء من أعلى، من خلال صور القمر الصناعي.

ونشر أحد مستخدمي مدونة Reddit صورة للجزيرة من خرائط "جوجل" دون أن يقدم أي تفاصيل عن إحداثيات كتلة الأرض هذه على شكل مثلث تقريبا، والتي أدت إلى وابل من النظريات المختلفة على الشبكات الاجتماعية حول سبب لونها الداخلي.

ومع ذلك، فإن صورة خرائط "جوجل" التي قدمها المستخدم على Reddit كانت واضحة وتظهر بحرا هادئا في الجزء الخارجي من الجزيرة، مع أموج متقطعة تتكسر على الشواطئ، بينما وسط الجزيرة معتم بالكامل، والسبب في ذلك غير معروف.

 

 فيديوهات قد تنال اعجابك:






 

google-playkhamsatmostaqltradent