recent
أخبار ساخنة

التخلص من البثور.. طرق طبيعية لنضارة بشرتك

 التخلص من البثور.. طرق طبيعية لنضارة بشرتك

البثور وحب الشباب من أكثر مشكلات البشرة التي تؤرق الكثيرين، والتي يمكن ظهورها في جميع أنحاء الجسم في العديد من الأشكال المختلفة.

وعلى الرغم من صعوبة التخلص منه نهائياً إلا أن ثمة منتجات ذات مكونات كيميائية قد يكون لها آثار جانبية ضارة على البشرة.

وفي المقابل، هناك مجموعة متنوعة من الأساليب الطبيعية لتهدئة البشرة ومن ثم التخلص من البثور، بحسب موقع "برايت سايد" الأمريكي.

الثلج

يعتبر الثلج من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من البثور الملتهبة

يعتبر الثلج من المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من البثور الملتهبة، فتبدأ بالتلاشي تدريجياً حتى تختفي تماماً.

يساعد الثلج على التئام البثور عن طريق تقليل الاحمرار ومن ثم جعلها تبدو أقل وضوحاً. 

يمكن اختيار وقت استخدام مكعبات الثلج، اعتماداً على روتين البشرة اليومي، إذ يمكن تطبيقه في الصباح والمساء، أو حتى عدة مرات في اليوم.

الطريقة:

تنظف البثور بلطف بالماء الدافئ، ثم توضع مكعبات الثلج الملفوفة في طبقة قماش رقيقة على البثور لمدة دقيقة واحدة، ثم الانتظار بضع دقائق قبل وضعه مرة أخرى، لأن ذلك سيمنع اضطراب الأنسجة.

زيت الجوجوبا


يأتي زيت الجوجوبا من شجرة تنمو في أماكن جافة مثل شمال المكسيك ومأخوذ من بذور نبات صحراوي يسمى السيمونديا الصينية ويستخدمه الناس للأغراض الطبية.

يحتوي زيت الجوجوبا على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الغنية، لذلك يعمل جيداً على التخلص من حبوب الوجه، فقط بوضع كمية صغيرة منه على الأصابع وتدليك الوجه به برفق.

الأسبرين

الأسبرين هو دواء ذو أساس طبيعي، مشتق من Spiraea (شجيرات التي تحتوي على حمض الساليسيليك) الرائع لتقليل حب الشباب

الأسبرين هو دواء ذو أساس طبيعي، مشتق من Spiraea (شجيرات التي تحتوي على حمض الساليسيليك) الرائع لتقليل حب الشباب، والذي استخدمه قدماء المصريين كطريقة مضادة للالتهابات.

ويساعد الأسبرين على تخفيف الاحمرار والتورم اللذين يمكن أن تسببهما البثور أحياناً عندما تصبح كيسات مؤلمة.

الطريقة:

تسحق حبات الأسبرين ثم تخلط بالماء الدافئ، ثم يوضع الخليط على البثرة لتقليل الالتهاب، الأمر الذي سيساعد على علاج الألم بعد الطفح الجلدي.

الخيار

الخيار من الخضروات الغنية جداً بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي وحمض الفوليك، كما أنه مرطب ومهدئ للبشرة، مما يعني أنه رائع لصنع قناع للوجه وتقليل الالتهاب.

يعتبر الخيار من الخضروات الغنية جداً بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي وحمض الفوليك، كما أنه مرطب ومهدئ للبشرة، مما يعني أنه رائع لصنع قناع للوجه وتقليل الالتهاب.

الطريقة:

تخلط قطع خيار صغيرة الحجم مع كوب من دقيق الشوفان، ثم يضاف عليه معلقة صغيرة من الزبادي ويوضع على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

زيت الروزماري

زيت الروزماري أو إكليل الجبل من الزيوت المفيدة لإشراق الجلد وتقليل الألم والالتهابات التي تسببها البثور،

يعتبر زيت الروزماري أو إكليل الجبل من الزيوت المفيدة لإشراق الجلد وتقليل الألم والالتهابات التي تسببها البثور، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

الطريقة:

تخلط معلقتين كبيرتين من الطين الأخضر وملعقة كبيرة من الصبار، ثم يضاف قطرتين من زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي وزيت الليمون العطري، ويمزجوا جيداً.

يوضع الخليط على الوجه لمدة 5-10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد، مع التكرار بعد أسبوع.

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent