recent
أخبار ساخنة

أصعب 10 مواقف تعرض لها جمال العمواسي | نجا منها بأعجوبة

 أصعب 10 مواقف تعرض لها جمال العمواسي | نجا منها بأعجوبة

أصعب 10 مواقف تعرض لها جمال العمواسي | نجا منها بأعجوبة

 قناة سديم حقائق واسرار تعرض لكم أصعب المواقف التي تعرض لها العمواسي ومنها الكلب القوقازي تايجر ضد الافعى و التمساح و الضبع و الافعى و الكلب بيل مع جمال العمواسي و الراعي القوقازي لوكو والكلب لوكو الاشرس بالعالم و تحدي وجها لوجه بيني وبين الكلب الراعي القوقازي تايجر، إلى غير ذلك.

 يحظى جمال العمواسي بشهرة واسعة في الضفة الغربية على وجه الخصوص وفي العالم العربي بشكل عام، لتعامله مع الأفاعي السامة، وغير السامة وتخليص الناس منها عبر ما يطلق عليه «طوارئ الأفاعي».

وتحقق مقاطع الفيديوهات التي ينشرها العمواسي، مع الأفاعي والكلاب الشرسة ملايين المشاهدات على موقع «يوتيوب».
 شاهد الفيديو :

من هو جمال العمواسي؟

هو جمال إبراهيم حسن دار خليل العمواسي (1 يناير 1973) خبير في الأفاعي والحيوانات والبيئة الفلسطينية، اشتهر بسبب قناته على يوتيوب والتي يعرض عليها باستمرار فيديوهات عن البيئة الفلسطينية وتصنف ضمن قائمة أفضل 500 قناة في مجال عالم الحيوان.


ولد جمال العمواسي في رام الله لأسرة مكونة من أب وأم و4 أبناء، درس المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارسها وتخرج بشهادة دبلوم من المركز المهني التابع للاتحاد اللوثري العالمي في بيت حنينا بشهادة دبلوم هندسة ميكانيكا، وهو الآن متزوج ولديه 5 أبناء. كان جمال العمواسي يحب الحيوانات والطيور منذ الصغر وكان يخرج دائما إلى الجبال لاصطيادها، فتطور تدريجيّا إلى أن أصبح خبيرا بمعظم أنواعها، فقام باقتناء عدد منها وتوفير الجو والغذاء المناسبين لها.
في عام 2011م، طلب أحد أصدقاءه منه أن ينشئ قناة على يوتيوب ويعرض عليها فيديوهات تعليمية عن كيفية التعامل مع الأفاعي في حالة اللدغ، فاستجاب جمال له وأنشأ القناة، واليوم دخلت القنوات تصنيف أفضل 500 قناة في مجال عالم الحيوان لسوشيال بليد وبها حوالي 4.06 مليون مشترك، وقد ساهم جمال في علاج عدد من حالات اللّدغ.

 



google-playkhamsatmostaqltradent