recent
أخبار ساخنة

الكائن الحي الوحيد الذي ينتقل من المملكة الحيوانية الى المملكة النباتية بتقدم العمر.


الكائن الحي الوحيد الذي ينتقل من المملكة الحيوانية الى المملكة النباتية بتقدم العمر.
يمكن أن تتحول الحيوان البحري سبيكة البحر إليسيا ، المولودة كالحيوانات ، تدريجياً إلى نبات. حسنًا ، ماذا  ، وتبدا تتغذى على طاقة الشمس. 

 تعيش هذه الحيوانات النباتية المدهشة في خليج الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية. في القاع ، في منطقة المياه الضحلة ، توجد براثن بملايين  من بيضها الكثيف الشفاف. عندما يحين وقت الفقس ، يخرج الفيلجر منها - يرقات ستولد من جديد إلى رخويات. فيليغرز هي المرحلة الأكثر بدائية في تطور إليسيا. إنهم لا يعرفون كيف يفعلون أي شيء سوى ما يأكلونه ويسبحون. هذه "البذور" الحية لا حول لها ولا قوة على الإطلاق. يتحركون مع العوالق.

سوف تؤكل معظمها قبل أن يتعلموا التمثيل الضوئي. قلة فقط ستختبر التحول. سوف يتحولون إلى بالغين ويستقرون في القاع الموحل من البرك الضحلة.

 عملية "الإنبات"

 يتم حساب جميع مراحل حياة لها. على الرغم من أنها غير واضحة ومتوسطة الحجم ، إلا أنها بحاجة لإضفاء مظهر "مناسب". للقيام بذلك ، تعتني البزاقة بالطحالب الخيطية ، ثم تمتص كل العصائر منها. عندما تصبح قشرة السليلوز فارغة ، يتركها ويبدأ هو نفسه في هضم المواد الناتجة.

 يتم هضم معظم العناصر والعضيات بنجاح ، وتبقى البلاستيدات الخضراء المسؤولة عن التمثيل الضوئي سليمة. يبدأ الجسم في إعادة البناء ، وسحب الخلايا إلى الجلد ، وتتحول البزاقة إلى اللون الأخضر. تستمر إليسيا في أكل الطحالب لمدة شهر ، وأحيانًا لفترة أطول. خلال هذه الفترة ، تكتسب البزاقة اللون ، وتنمو حتى 6 سم وتصبح مثل ورقة الأشنة أو غصين الطحلب. بعد ذلك ، تنتهي فترة الصيد ، والآن تعيش الرخويات عن طريق التمثيل الضوئي ، الذي يتم توفيره بواسطة البلاستيدات الخضراء المأخوذة من نباتات أحادية الخلية.

 تبدء تتغذى على طاقة الشمس بالكامل. البزاقة لا تفقد قدرتها على الحركة ، فهي تظل بنية معقدة . في بعض الأحيان ، "يتجاهل" هذا المخلوق جسده ويبدأ في بناء جسمه من جديد ، وبعد ذلك يكرر عملية ملئه بالبلاستيدات الخضراء ، وهي مهمة كئيبة وصعبة إلى حد ما ، لأن الطحالب يمكن أن تنتج البلاستيدات ، ويحتاج  من البلاستيدات التي تستخدم في التركيب الضوئي حوالي 9 أشهر للحصول على الحالة النباتية. ومع ذلك ، يكفي بالنسبة له ، لأنه خلال هذه الفترة تمكن من إعطاء الحياة لآلاف النسل. يضع كل فرد مخلبًا من العديد من البيض ، والتي ستظهر منها كائنات مدهشة جديدة ، والتي ، بصفتها أحد الوالدين ، ستكون قادرة على تلقي الطاقة بمساعدة الجلد ، كونها حيوانات.

 هذا الكائن الحي الذي ينتقل من المملكة الحيوانية الى المملكة النباتية!. 

من فيديوهاتنا:


google-playkhamsatmostaqltradent