خطير! اكتشاف المصدر الاساسي لفايروس كورونا

 تم الكشف من قبل  باحثون أمريكيون، عن المصدر الأساسي لانتشار الفيروس COVID 19 المسبب لـ"كورونا"، مشيرين إلى أن هذا الفيروس التاجـي يتـكاثر بسـهولة في تجـويف الـفم.



وبحـسب مـوقع medRxiv، فـإن تـجويف الـفم وخـاصةً الـغـدد الـلعابية واللـسان واللـوزتين، تعـد أفـضل الأمـاكن لـظهور بـؤر الـفيروس الـتاجي المـستجد "كـوفيد-19"، وانتشـاره مـنها لاحـقا.



 


وذكـر الـباحثون أنـه "لـم تـقدر خـطورة الإصـابة بـعدوى هـذا الـفيروس عـن طـريق الـفم"، مـؤكدين أنـه "تـزداد فـرص الإصـابة خـلال بـلع اللـعاب أو دخـوله مـباشرة إلى الرئـتين  كما يـزداد خـطر انــتقال العـدوى من شـخص إلـى آخـر".

ونصـح البـاحثون بضـرورة ارتـداء الكـمامات، لأنـها الوسيـلة الأكثـر فـعالية فـي مـنع انـتشار الـفيروس وانـتقال الـعدوى، منـوهين إلى أن هـذه أول دراسـة عن تـكاثر الفـيروس التاجـي المـستجد حصـريا في الفم.


وأفاد الباحثون بأن "جميع الدراسات السابقة كانت تركز على ظهور العدوى في الأنف والرئتين"، مضيفين أنه "لا تزال الأعراض المميزة لعدوى الفم موضع الدراسة (..)، وقد تمكنوا حاليا من تحديد الأعراض التقليدية لكوفيد-19، ومنها فقدان حاسة الذوق وجفاف الفم لفترة طويلة".

فيديوهات مقترحة: 




إرسال تعليق

0 تعليقات