سيارة تيسلا رودستر الكهربائية التي أطلقها إيلون ماسك تقترب من المريخ

سيارة إيلون ماسك الفضائية تقترب من المريخ

سيارة تيسلا رودستر الكهربائية التي أطلقها إيلون ماسك تقترب من المريخ

 كشف الخبير الأمريكي بالملاحة الفضائية جوناثان ماكدويل عن المسافة التي قطعتها سيارة تيسلا رودستر الكهربائية التي أطلقها إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة في عام 2018 نحو كوكب المريخ.

وأوضح ماكدويل أن سيارة تيسلا رودستر الكهربائية باتت على بعد 7 مليون كيلومتر من كوكب المريخ بعد انطلاقها في الفضاء لمسافة تقارب العامين.

أقرب مسافة ممكنة من كوكب المريخ

وأكد الخبير الأمريكي أن السيارة كانت على بعد 7.41 مليون كيلومتر من المريخ وذلك في الساعة 9.25 مساء بتوقيت موسكو خلال يوم 7 أكتوبر، وتعتبر هذه المسافة هي أقرب مسافة يمكن للسيارة أن تكون فيها من كوكب المريخ.

وكان إيلون ماسك قد أطلق سيارة تيسلا رودستر الكهربائية إلى الفضاء في شهر فبراير من عام 2018 على متن صاروخ نقل ثقيل من نوع فالكون.

وظلت السيارة مربوطة حتى المرحلة الثانية من الصاروخ خلال التحليق حول مدار الشمس.

 

محتويات تيسلا رودستر الكهربائية

وأعلنت تيسلا حينها أن سيارة رودستر الكهربائية تحمل قرص ليزر مليء بالمعلومات عن البشر وعن كيفية استخدامها والتحرك بها في حالة أنه كان هناك كائن حي تمكن من العثور عليها في كوكب المريخ.

ولكن أثارت هذه الفكرة سخرية الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه بافتراض وجود كائن فضائي على كوكب المريخ يمكنه أن يقود سيارة تيسلا رودستر الكهربائية، فكيف سيفهم لغة المعلومات الموجودة على القرص الصلب؟ وكيف سيتمكن من شحن بطارية السيارة بعد أن تصل إلى مداها الأقصى؟

 

ولا تتوقف طموحات إيلون ماسك على إصداره لسيارته الكهربائية نحو المريخ ولكنه يحلم بإرسال حوالي مليون إنسان إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2025.

ويعمل ماسك من خلال شركة سبيس إكس لهندسة الطيران والعلوم الفضائية على تصميم منظومة نقل تتكون من صواريخ ثقيلة قابلة لإعادة الاستخدام وكذلك مركبات فضائية من نوع "Starship" تسمح بنقل الأقمار الصناعية والأشخاص والبضائع إلى كوكب المريخ.

الجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية صديقة البيئة أعلنت عن رقم قياسي جديد للشركة على صعيد نسبة المبيعات، الخاص بالربع الثالث من العام الجاري 2020.

وبالرغم من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، استطاعت الشركة الأمريكية أن تسلم حوالي 139.999 سيارة في الربع الثالث فقط من العام الجاري 2020، وأنتجت في ذات الفترة حوالي 145.036 سيارة.

وقدمت الشركة طرازات من موديلاتها الشهيرة Model X، و Model S، والسيارات الجديدة Model Y، و Model 3.

 

تيسلا تتفوق على دودج في التوفير للشرطة الأمريكية

لم يكن هذا هو الإنجاز الوحيد خلال العام الجاري 2020، حيث حققت تسلا العديد من النجاحات، كان أبرزها إعلان شرطة ولاية أنديانا الأمريكية عن مقارنة تكشف الفارق الكبير في التكاليف بين استخدام سيارات تيسلا موديل 3 ودودج تشارجر كسيارتي دورية لمدة عام كامل.

وقال رئيس قسم باجرفيل في ولاية إنديانا الأمريكية أن استبدال سيارات دورية الشرطة واستخدام تيسلا موديل 3 بدلاً من دودج تشارجر وفر تكاليف بلغت 6.755 دولار أي ما يوازي 25 ألف ريال سعودي دفعة واحدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات