وزير الصحة الروسي يحذر العالم من وباء قادم اكثر فتكاً من فايروس كورونا



حذر المسؤول في وزاره الصحه  الروسيه ألكسندر مياسنيكوف، بأن العالم سيتعرض لوباء  ا أكثر قوة و فتكاً من فيروس كورونا المستجد.

وقال ايضاً، علماً انه  طبيب مشهور في جمهورية روسيا ، ومتحدث باسم مركز المعلومات الخاصه بفيروس كورونا: "بأنه لا هروب او  مفر من حدوث وباء ثاني، و هذا سوف سيحصل بكل تأكيد. و كلنا ننتظر وباء خطيراً حيث سيبلغ درجه فتكه 30-35%".

كما وأشار مياسنيكوف، الذي سبق أن أعلن أنه أصيب بعدوى "COVID-19" وتعافى منها ايضاً بعد عناء طويل مع المرض ، إلى أن الخبره الدوليه في مواجهه وباء كورونا المستجد من شأنها أن تساعد العالم في الاستعداد و بشكل أفضل لهذا الوباء الخطير الجديد.

كما أكد أن الأماكن الأكثر خطوره في الوقت الحالي في ظل جائحه فيروس كورونا هي المستشفيات لأنها تتميز باحتمال أكبر للإصابه.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمه متدهوره ناجمه عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أدى إلى خسائر ضخمه في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصه النقل والسياحه والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالميه وتسارع هبوط أسواق الطاقه.

وصنفت منظمه الصحه العالميه عدوى فيروس كورونا المستجد، يوم 11 مارس، جائحه عامه، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 3 ملايين إصابه بهذه السلاله في نحو 180 دوله، بما في ذلك 208 آلاف وفاه و890 ألف حاله شفاء.

المصدر: وكالات روسيه