سديم | حقائق وأسرار سديم | حقائق وأسرار
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

شفرة المصدر في كهف نهاية العالم و سر خفائها من مايكروسوفت



شفره المصدر في كهف نهايه العالم و سر خفائها من مايكروسوفت

بجانب كهف البذور العالمي الشهير في سفالبارد ، النرويج ، يوجد منجم فحم مهجور يحمي نوعًا مختلفًا من الموارد ضد نهايه العالم: وهي كل شفره GitHub مفتوحه المصدر .



والآن ، إذا انتهى العالم ، فإن أيًا من الناجين الذين يزحفون من تحت الرماد سيكونون قادرين على الوصول إلى البرنامج واستخدامه وراء التقنيه الحديثه ، وربما عبر نظام التشغيل الغريب بعد نهايه العالم الذي كشف عنه بعض المبرمجين في الشهر الماضي.




إعاده بناء السجلات

منذ عام 2017 ، قام Arctic World Archive ، كما يطلق عليه ، بتخزين السجلات الرقميه الأخرى ، بما في ذلك أرشيف الفاتيكان والأفلام وأي شيء آخر يعتبر جديراً بالتوفير مما توصلت له الحضاره الآن ، وفقًا لميزه بلومبرج الجديده .
والآن ، وبمساهمه شركه GitHub المملوكه لشركه Microsoft ، تحتوي أيضًا على نسخه ورقيه من جميع البرامج مفتوحه المصدر تقريبًا في العالم ، والتي يمكن قراءتها دون أي شيء سوى عدسه مكبره.



حركه أحترازيه

                 برج مراقبه الطقس في الكهف 
غالبًا ما يتم رفض مجتمع المصادر المفتوحه على أنها مجموعه هامشيه من مثاليي التكنولوجيا ، ولكن معظم البنيه الرقميه التي نتفاعل معها يوميًا تقع تحت مظله واسعه من الكود مفتوح المصدر المتاح للجمهور ، ووفقًا لتقارير بلومبرج، فإن Facebook و Google و Amazon كلهم يعتمدون عليها.


لذا ، في حين أن تفريغ بيانات GitHub تبدو وربما جزئيًا نوعًا من الحيله ، فإنه قد يكون مفيدًا في يوم ما إذا ما ألحقت كارثه، وقضت على التكنولوجيا ومحركات الأقراص الصلبه في العالم.


عن الكاتب

سديم | حقائق وأسرار

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سديم | حقائق وأسرار

2016