توجت الفتاة السودانيه هديل أنور، الأربعاء، بطله لتحدي القراءه العربي لعام 2019، خلال الحفل الختامي، الذي أقيم تحت رعايه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دوله الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وحصلت الطالبه هديل على لقب المسابقه في دورتها الرابعه، في حفل حاشد احتضنته أوبرا دبي وحضره أكثر من 3 آلاف شخص. 

وقالت وكاله أنباء الإمارات (وام) إن بطله العرب في القراءه نالت جائزه ماليه بقيمه 500 ألف درهم.

وذكرت صحيفه "البيان" الإماراتيه أن "شغف هديل أنور بالقراءه بدا عاليا خلال مشاركتها في التصفيات، فهي لم تكتف بقراءه 50 كتابا من أجل خوض التحدي، إذ وصل حجم قراءاتها إلى 500 كتاب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم".

وجاء فوز هديل باللقب بعدما أظهرت تمكنا في الإجابه عن سؤال لجنه التحكيم، مظهره قدره استثنائيه في التعبير عن أفكارها بطلاقه واقتدار وبلغه عربيه سليمه، وهو ما دفع جمهور القاعه إلى منحها نسبه التصويت الأعلى بين المتنافسين الخمسه، التي ساهمت مع التقييم المرتفع الذي حصلت عليه من لجنه التحكيم في حسم اللقب لصالحها، إلى جانب التقييم التراكمي الذي نالته من خلال أدائها المتميز في برنامج تحدي القراءه العربي على مدى 7 أسابيع من خوض اختبارات وتحديات متنوعه.

وتوج أيضا الطالب محمود بلال من السويد بطلا لتحدي القراءه العربي عن فئه طلاب الجاليات من العرب المقيمين خارج الوطن العربي، ونال جائزه قيمتها 100 ألف درهم.