فيديو سرقة كنز بمليار يورو بطريقة خيالية

نشرت السلطات الألمانيه لقطات لفيديو مراقبه من داخل متحف لمجوهرات ثمينه، توثق عمليه السرقه التي نفذها اللصوص بطريقه "غريبه".


وأظهر فيديو المراقبه لحظه اقتحام اللصوص للمكان مساء، واستخدامهم مصابيح يدويه للكشف عن المجوهرات التي "لا تقدر بثمن"، داخل متحف "دريسدن غرين فولت"، أحد أقدم المتاحف في العالم.

 ومن الغرائب استخدام اللصوص "فأسا" لكسر النافذه والدخول، قبل أن يتوجهوا بهدف واضح لإحدى الكبائن التي تحتوي على المجوهرات، بمساعده المصابيح اليدويه.


كما و أفادت صحيفه Deutche Welle الألمانيه نقلا عن مصادر لها في الشرطه بأن مجهولين سرقوا من متحف "القبه الخضراء" في درسدن كنزا تقدر قيمته بمليار يورو.وحسب صحيفه Bild فإن اللصوص تسللوا إلى المتحف وسرقوا قطع الألماس وغيرها من التحف الثمينه التي تقدر بمليار يورو.
وقالت الصحيفه إن المجرمين أشعلوا محول الكهرباء في سرداب تحت الجسر ليقطعوا التيار عن المتاحف الكبيره الواقعه في وسط المدينه، ثم دخلوا عبر نافذه إلى غرفه حفظ فيها الكنز في متحف "القبه الخضراء"
يذكر أن القبه الخضراء" هي مجموعه الكنوز التابعه لأمير سكسونيا أغسطس الشديد التي تعمل كمتحف وطني ألماني منذ عام 1724.

ويتضمن المتحف 3 آلاف تحفه ذهبيه وفضيه وأحجارا كريمه ومنتجات من العاج وغيرها من التحف الثمينه.

يذكر أن مجموعه التحف ألأحقت بها أضرار جسيمه أبان الحرب العالميه الثانيه نتيجه القصف الأمريكي والبريطاني. وحفظت التحف خلال فتره طويله في متحف الفنون التشكيليه "ألأبرتينوم" في درسدن. ثم تم نقلها إلى متحف "القبه الخضراء" الذي افتتح عام 2006



إرسال تعليق

0 تعليقات