احذرو من اكل السبانخ تقرير خطير


قال الدكتور يوخن شميت إن السبانخ‬ ‫تعد مفيده للصحه، غير أن الإفراط في تناولها قد يؤذي الأسنان، نظرا‬ ‫لاحتوائها على حمض الأوكساليك (Oxalic acid) الذي يهاجم مينا الأسنان. ‬
‫‬
‫‬‫وأضاف طبيب الأسنان الألماني أن مشروبات "السموذي" الصحيه قد تؤذي‬ ‫الأسنان أيضا في حال تناولها بانتظام، وذلك بسبب محتواها العالي من‬ ‫السكر والأحماض. ‬
‫‬
‫‬‫وأشار شميت إلى أن بعض التوابل كالزعفران والكاري وصوص الصويا وخل‬ ‫البلسميك تترك طبقه ملونه على الأسنان، لذا يتعين شرب كوب من الماء بعد‬ ‫تناول هذه التوابل من أجل تنظيف الأسنان.‬


من منا لم يشاهد أو لم يسمع بالبحار المشهور مفتول العضلات "باباي-Popeye"، ذلك البرنامج الكرتوني الذي رسخ في عقولنا منذ الصغر فوائد السبانخ العديده، ويبدو أن باباي لم يكن على خطأ. وسوف نذكر فيما يلي فوائد السبانخ العديده.


فوائد السبانخ
نظراً لقيمه السبانخ العاليه، فإنه يعود على الصحه بمجموعه من الفوائد الرائعه، والتي سوف نذكرها فيما يلي. 

1- محاربه السرطانات
يحتوي السبانخ على مضادات قويه للأكسده، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربه السرطانات وخاصه سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تعزيز وظائف جهاز المناعه
من فوائد السبانخ أنه يساعد على تقويه جهاز المناعه عموماً، كما ويساعد على محاربه الالتهابات والعدوى باحتوائه على الفيتامينات  A ، C ،E  وهي مضادات أكسده قويه تحارب الجذور الحره.

3- تنظيم ضغط الدم
يساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ يحتوي على كميات جيده من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.

4- صحه جهاز الدوران
من فوائد السبانخ العديده أنه يساعد في تعزيز صحه القلب والدوره الدمويه، وخفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيره من الالياف ومضادات الاكسده.

إرسال تعليق

0 تعليقات